الإيرادات العامة في النظام السعودي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المملکة العربية السعودية

المستخلص

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه، ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا. من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريک له وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، وصفيه من خلقه وخليله , الرحمة المسداة، والنعمة المهداة إلى الخلق أجمعين. صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
أما بعد :
فإن الإيرادات العامة هي الأساس التي تقوم وتستند عليه أي دولة، وهي المحرک الفعال الذي يقود عجلة الاقتصاد لکل الدول، فالدول التي تتبوأ القمة تقوم على إيرادات مکنتها من الوصول إلى هذا المکان، ولذلک أولت الدول الإيرادات العامة مسؤولية عظمى وأهمية کبرى، وسعت إلى وضع الأنظمة والقوانين الضابطة والحاکمة لکل ما يتعلق بها، وبينت الاختصاصات والأعمال التي تؤدي إلى قوة هذا الجانب وبقاءه .
ولقد اهتمت المملکة العربية السعودية بالإيرادات العامة؛ لعلمها ويقينها بأن القوة الاقتصادية تقوم على قوة الإيرادات العامة، وشرعت الأنظمة والقوانين التي تبين وتحدد الأعمال والمهام، ولذا آثرت أن يکون هذا البحث عن نظام الإيرادات العامة في المملکة العربية السعودية، وتبين الأحکام والمهام والاختصاصات المتعلقة به .
          والله اسأل أن يکون خالصاً لوجهه الکريم، وأن يکون نافعاً ومفيداً .
 
 


ABSTRACT
Public revenues are the basis on which any country is based, and it is the effective engine that drives the economy of all countries. The countries at the summit are based on revenues that have enabled them to reach this place. Therefore, States have paid great public responsibility and great importance, And the laws governing and governing all related to it, and the terms of reference and actions that lead to the strength and survival of this aspect.
The Kingdom of Saudi Arabia has been concerned with public revenues; it is aware that economic power is based on the strength of public revenues, and the laws and regulations that define and define the work and the tasks have been enacted. Therefore, this search should be based on the public revenue system in the Kingdom of Saudi Arabia.
          God ask to be pure to his face, and to be useful and useful.