الْمُعَاكَمَة والْمُكَامَعَة والْمُكَاعَمَة ذَرِيعة إِلى زَواج المِثْلِيّيِن دراسَة فقهيّة مقارنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية للعلوم الإنسانية، جامعة الأنبار، العراق

2 كلية الشريعة والأنظمة، جامعة تبوك، المملكة العربية السعودية.

المستخلص

الْمُعَاكَمَة والْمُكَامَعَة والْمُكَاعَمَة ذَرِيعة إِلى زَواج المِثْلِيّيِن
دراسَة فقهيّة مقارنة
قاسم بن صالح بن علي العاني1، سلطان بن عبدالرحمن بن عبدالقادر العبيدان2
1-قسم علوم القرآن والتربية الإسلامية ،كلية التربية للعلوم الإنسانية، جامعة الأنبار، العراق.
2-قسم الشريعة، كلية الشريعة والأنظمة، جامعة تبوك، المملكة العربية السعودية.
البريد الإلكتروني للباحث الرئيسي: qassem.saleh@uoanbar.edu.iq
                alobaidan.su@hotmail.com
الملخّص:
يهدف بحثنا الموْسُوم بـ " الْمُعَاكَمَة والْمُكَامَعَة والْمُكَاعَمَة ذَرِيعة إِلى زَواج المِثْلِيّيِن - دراسَة فقهيّة مقارنة" إلى سلامة المجتمعات منَ الرّذيلة ووسائلها؛ حفاظاً على التكوين البشري: فرداً، وزوجاً، وأسرةً، ومجتمعاً، ومِنْ أقبح ما ظهر ويظهر بين كلّ فَيْنَة وأخرى، مِنْ دعوات الشّذوذ الجنسيّ، وما يُسَمَّى بـ: "زَواج المِثْليّيِن"، مما يلزم علينا التّعريف بالمثليّين وزواجهم، عند أهل اللّغة والشّريعة، ومِنْ خلال نشأتهم وواقعهم باختلاف بلدانهم وأماكن تواجدهم، وبيان تحذير القرآن الكريم والسنّة النّبوية، ممّا يؤدّي إلى هذا الزّواج الشاذّ فِطريّاً، بكلّ وسائله وطُرُقه، سواء مِنْ  خلال تقبيل الرَّجُل فَم الرَّجُل، أو المرْأَة فَم المرْأَة، أو أنْ يجتمع الرَّجُلان أو المرْأَتان عاريَيْنِ لا حاجز بين بَدنَيْهِما، أو مِنْ خلال تحريم السّحاق واللّواط، واجتناب كلّ قول أو فِعل هو مِنْ مُقدِّمات زواج المثليّة، ومِنْ ثَمّ بيان حكمه المحرّم شرعاً، ومذاهب الأئمة الأربعة وغيرهم من العلماء المحقِّقين في حكمه وإيقاع العقوبة على فاعله، سواء كان حُكْمهم فيما يقع بين الرَّجُل والرَّجُل مِنَ اللّواط، وأنّ عقوبته أَغْلَظ مِنْ عقوبة الزِّنى، وعقوبته القتل على كلّ حال، مُحصَناً كان أو غير مُحصَن، أو قال: إنّ عقوبته وعقوبة الزّاني سواء، وكلتا العقوبَتَيْنِ مغلّظتان. وسواء ما يقع بين المرْأَة والمرْأَة مِنَ السّحاق، فقد ذهبوا -رحمهم الله- إلى حُرمة هذا الفعل، وأنه كبيرة من كبائر الذنوب، وفاعله يستحقّ التّعزير والتأديب والرّدع. وفي كلّ يوم تُثبت الشّريعة الإسلاميّة بتشريعاتها علوّها على جميع التّشريعات الوضعيّة، وتميّزها في جميع أنظمتها وقوانينها وأحكامها وتوجيهاتها وفي كلّ مجالات الحياة. ونوصي بدراسة حديث الْمُعَاكَمَة دراسة إعجازيّة ، ونفسيّة ، واجتماعيّة ، وقانونيّة.
الكلمات المفتاحيّة: الْمُعَاكَمَة، الْمُكَامَعَة، الْمُكَاعَمَة، المثليّة، المثليّين، اللّواط، السّحاق.
courtship and courtship and courtship are a pretext for gay marriage
A comparative jurisprudence study
Qasim bin Saleh bin Ali Al-Ani 1, Sultan bin Abdul Rahman bin Abdul Qadir Al-Obaidan 2
1- Department of Quran Sciences and Islamic Education,
College of Education for Humanities, Anbar University, Iraq.
2- Department of Sharia, College of Sharia and Regulations, Tabuk University, Saudi Arabia.
*Corresponding aouther :qassem.saleh@uoanbar.edu.iq
                                                   alobaidan.su@hotmail.com
Abstract :
This research under title "Almoakamah, Almokama'ah, Almoka'amah a contrastive juridical study" to prove the supremeness of the Islamic Shariaa over all the other statutory legislations  and the uniqueness of its all systems, laws, and guides in all fields of life. The value of the Shariaa is reflected on how it maintains the communities from vice and its means to preserve the mankind structure as individuals, married couples, families, and communities and pure it from what has happened and what will happen of calls for homosexuality and what is called same– sex marriage. It is necessary to explain the nature of homosexuals and their marriage according to linguist and the Shariaa, their origin and reality according to their countries and where they locate, and explain the warnings of the Quran and the Sunnah form what leads to this unnatural marriage by all means and methods through same- sex kissing,  same- sex nudity without a barrier between their bodies, by forbidding  female homosexuality or uranism, avoiding and action or say that leads to same- sex marriage. Then, explain the judgment according to Shariaa and the four Imams and the other scholars who verified its religious judgement and punishment on those who commit the act whether its same sex- marriage or uranism, which its punishment is to be sentenced to death for the married or unmarried sinners, or he said: adultery and unranism has the same punishment and both punishments are heavy penalties. If the case is female homosexuality  they  decided o the forbiddeness of this act  and considered as major sins and the doer deserves reprimand and chastiment. The researcheres recommend  further study  for the Hadith of Almoakamah miraculously, psychologically, socially and legally.
    Keywords: Almoakamah, Almokama'ah, Almoka'amah, Gay, Uranism, Lesbianism.